الصفحة الرئيسية » محليات » عدن تحتفي باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات

عدن تحتفي باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات

11:09 2018/12/02

عدن -خبر للأنباء:

أقيم، الأحد 2 ديسمبر/كانون الأول 2018، بالعاصمة عدن حفل خطابي باليوم الوطني ال٤٧ لدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور عدد من الوزراء وأحمد سالم ربيع محافظ محافظة عدن وسفير دولة الامارات سالم الغفلي، وقائد قوات التحالف العربي أبو سعيد ومحافظي لحح والضالع والحديدة.

وفي الحفل الذي بدئ بالقرآن الكريم والنشيد الوطني للجمهورية اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.. ألقى سفير دولة الإمارات كلمة بالمناسبة استعرض فيها بعضا من محطات الانجازات الكبيرة التي تحققت لدولة الاتحاد والتي أرسى مدامكها مؤسس الدولة وباني نهضتها حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.. وقال: نحتفي اليوم بمرور ٤٧ عاما على قيام دولة الاتحاد.. وقد شهدت الانجازات التنموية والخدمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وهي تمضي بخطى راسخة وعلى خطى مؤسس الدولة وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ / خليفة بن زايد واخوانه اصحاب السمو المشايخ.

معبراً عن تهانيه بهذه المناسبة العظيمة لاصحاب السمو المشايخ في قيادة الدولة. وأشار إلى أهمية الاحتفال هذا العام الذي يأتي متزامنا مع الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد.. وفي الوقت الذي تحظى فيه دولة الامارات كواحدة من بين ١٦٧ دولة في العالم يتصدر جواز السفر الاماراتي المركز الأول في السماح للمواطن بدخول تلك البلدان دون تأشيرة.

وجدد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة التأكيد على حرص بلاده في دعم ومساندة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وكل الجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام في اليمن.

من جانبه نقل وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس تهاني رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني ال٤٧ لقيام دولة الامارات.. مشيدا بالدعم والموقف الاخوي الصادق للامارات العربية المتحدة وللاشقاء في المملكة العربية السعودية الذين كانت لهم مواقف تاريخية امتزج فيها الدم اليمني بالدم الاماراتي والسعودي في مواجهة قوى الانقلاب الحوثية .واثنى على الدعم الانساني واعمال الاغاثة التي قدمها الهلال الاحمر الاماراتي لليمن، خصوصا في مجال التعليم، ومنها اعادة تأهيل اكثر من (٥٤) مدرسة بعدن.. ناهيك عن مشاريع تأهيل المدارس في المحافظات المحررة وفي جميع المجالات التربوية والصحية والخدماتية والإنسانية.

بعد ذلك تواصلت فقرات الحفل بعرض فليم وثائقي عن إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاريع الدعم في عموم المحافظات اليمنية.. كما تخلل فقرات الحفل عدد من الأغاني المعبرة عن الفرحة بمناسبة احتفالات الاشقاء بالعيد الوطني ال٤٧ لقيام دولة الإمارات.