الصفحة الرئيسية » رياضة » الأرجنتين تسعى لكسر هيمنة إسبانيا في مونديال الأندية

الأرجنتين تسعى لكسر هيمنة إسبانيا في مونديال الأندية

09:44 2018/12/05

يستعد عشاق كرة الكرة لتوجيه أنظارهم إلى دولة الإمارات خلال الأيام القادمة، حيث ستحتضن النسخة الـ15 من بطولة كأس العالم للأندية.

وقد وصلت الأندية الأرجنتينية إلى نهائي كأس العالم للأندية 4 مرات سابقًا، 3 مرات منها كانت أمام أندية إسبانية (مرتان أمام برشلونة ومرة أمام ريال مدريد).

وما زال بطل أمريكا الجنوبية لم يحدد حتى هذه اللحظة، حيث أثيرت العديد من المشاكل في النهائي التاريخي بين بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين في مباراة الإياب، مما أدى لنقل المواجهة للعاصمة الإسبانية مدريد تجنبًا لتكرار أحداث الشغب.

ولم يسبق للفرق الأرجنتينية أن تغلبت على نظيرتها الإسبانية في نهائي كأس العالم للأندية، ولذلك ستسعى في النسحة الحالية إلى كسر هذه العقدة، خاصة في ظل المستوى المتذبذب لريال مدريد.

نهائي مرتقب

تشير كل التوقعات إلى وصول ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي، بينما ينتظر العالم أجمع الفريق الذي سيرافقه، والذي على الأرجح سيكون المتأهل للمسابقة من أمريكا الجنوبية سواء ريفر بليت أو بوكا جونيورز.

ونادرًا ما جمع النهائي بين نادٍ أوروبي وآخر ليس من أمريكا الجنوبية، حيث حدث هذا الأمر 3 مرات فقط.

إحصائيات

جمع نهائي كأس العالم 2009 للمرة الأولى بين نادٍ إسباني وآخر أرجنتيني، حيث تواجه برشلونة بطل السداسية في ذلك العام مع فريق إستوديانتس.

وكان الفريق الأرجنتيني ندًا قويًا لبرشلونة، حيث انتهت المباراة لصالح البارسا بهدفين مقابل هدف، بعد تمديدها لأشوط إضافية.

وتقدم الفريق الأرجنتيني في النتيجة بالشوط الأول، بينما استطاع بيدرو لاعب تشيلسي الحالي وبرشلونة السابق أن يسجل التعادل للبارسا في نهاية المباراة، قبل أن يحرز ليونيل ميسي هدف الفوز في الدقيقة 110.

أما النهائي الثاني فكان في عام 2014 حيث واجه ريال مدريد بطل أوروبا نظيره سان لورنز بطل أمريكا الجنوبية، وحقق الميرنجي فوزًا سهلًا على الفريق الأرجنتيني بهدفين نظيفين، سجلهما سيرجيو راموس وجاريث بيل.

وجمع النهائي الثالث بين برشلونة وريفر بليت، في عام 2015، وانتهى أيضًا بفوز سهل للبارسا بـ3 أهداف نظيفة، سجلها سواريز (هدفان) وليونيل ميسي.