الصفحة الرئيسية » محليات » سخط شعبي في إب بعد طرد طلاب من مدارسهم لعدم سداد مبالغ مالية

سخط شعبي في إب بعد طرد طلاب من مدارسهم لعدم سداد مبالغ مالية

11:03 2019/01/01

الصورة ارشيفية

إب - خبر للأنباء - خاص:

يتعرض المئات من طلاب المدارس لعمليات طرد من قاعات الامتحانات في محافظة إب، وسط اليمن، بسبب عدم تمكنهم من دفع مبالغ مالية فرضت عليهم.

وقال مصدر تربوي، إن إدارة مدرسة الجيل الجديد الأساسية بمنطقة الذراع صهبان بعزلة الدامغ بمديرية السياني جنوب محافظة إب، أقدمت على طرد طلاب من لجان اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، بحجة عدم دفع الاشتراك الشهري وحرمانهم من استكمال الاختبارات، وهو ما أثار سخط أولياء أمور الطلاب من تصرف إدارة المدرسة وطردها لأبنائهم.

وفرضت مدارس محافظة إب، منذ مطلع العام الجاري، مبالغ مالية تُدفع للمعلمين مقابل إعطائهم جزءاً من مستحقاتهم المالية بعد قطع مليشيا الحوثي الانقلابمرتباتهم منذ قرابة ثلاثة أعوام.

وفي شأن متصل بالعملية التعليمية أفادت مصادر تربوية باستياء كبير في أوساط معلمي مدرسة الجيل الجديد الأساسية جراء إسقاط مليشيا الانقلاب أسماءهم المرفوعة للمجلس المحلي من كشوف التغذية التابعة لمنظمات الغذاء العالمي.

وشكا المعلمون عدم قدرتهم تغطية المتطلبات الضرورية لأسرهم، وكذا عجزهم عن دفع الاشتراك الشهري المفروض على أبنائهم في المدارس التي يدرسون فيها وسط ظروف معيشية صعبة يعيشها الموظفون بعد إسقاط المليشيا العاصمة صنعاء وانقلابها على الدولة في سبتمبر من العام 2014م وقطع رواتب موظفي الدولة منذ ثلاث سنوات.