الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » "الهلال الإماراتي" يطلق حملة استجابة عاجلة في عدن لشفط مياه الأمطار وتقديم مساعدات للنازحين

"الهلال الإماراتي" يطلق حملة استجابة عاجلة في عدن لشفط مياه الأمطار وتقديم مساعدات للنازحين

05:56 2019/06/09

عدن - خبر للانباء:

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الاحد، حملة استجابة عاجلة في عدن للإسهام في شفط مياه الأمطار وتقديم مساعدات للنازحين إغاثية وإيوائية.

وانتشرت الفرق التطوعية التابعة للهلال الأحمر الاماراتي في عدد من مدن عدن وقامت بزيارة مخيمات النازحين للإطلاع على أوضاعهم بهدف مساعدتهم .

كما قامت الفرق التطوعية بتوزيع الخيام والطرابيل للنازحين في عدن النتضررين من الأمطار الغزيرة وتجمع مياه السيول وتأثر مخيمات إيواء بدائية.

وأعلنت السلطات المحلية في عدن حالة طوارئ لمواجهة أضرار الأمطار على قطاعات الكهرباء والمرور والخدمات المتضررة.

ولقي ثلاثة اشخاص حتفهم فيما لا يزال اخرون في عداد المفقودين بفعل الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والتي تسببت كذلك في قطع الطرقات وانقطاع الكهرباء بمدينة عدن وحضرموت وعددا من المناطق الجنوبية الشرقية.

وأكدت مصادر محلية بمدينة عدن لوكالة خبر، ان سيول الامطار الحقت أضرارا فادحة بالممتلكات العامة والخاصة تسببت في قطع الطرقات وتهاوي اعمدة الكهرباء واضرار اخرى في البنية التحتية ناهيك عن جرف عدد من المنازل خاصة الخشبية والعشوائية.

وسيرت الفرق التطوعية التابعة للهلال الاحمر الإماراتي المساعدات الإغاثية والايوائية الى النازحين في عدن في إطار الاستجابة العاجلة لمواجهة آثار وتداعيات الأمطار على النازحين والسكان.

وحركت الهيئة آليات لشفط المياه في عدد من شوارع عدن .