الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مجلس الوزراء السعودي: هجمات الحوثيين الإرهابية تهدد الأمن الدولي

مجلس الوزراء السعودي: هجمات الحوثيين الإرهابية تهدد الأمن الدولي

10:50 2019/06/25

الرياض - خبر للأنباء:

أكد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، أن استمرار الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية لمليشيات الحوثي الموالية لإيران بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار يمثل جرائم حرب وتهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي.

وشدد مجلس الوزراء السعودي على الحق المشروع لقيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن باتخاذ وتنفيذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية، وبما يتوافق مع قواعد القانون الدولي الإنساني.

وأعرب المجلس عن "العزاء والمواساة لأسرة المقيم السوري الذي استشهد في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي، وأدى كذلك إلى إصابة 21 مدنيا من جنسيات مختلفة، مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء".

ورحب مجلس الوزراء ببيان اللجنة الرباعية التي ضمت كلا من السعودية، الإمارات، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وما عبر عنه من قلق بشأن التوتر المتصاعد في المنطقة والخطر الذي يشكله النشاط الإيراني المزعزع للسلام والأمن في اليمن والمنطقة بأسرها.

ونوه بالبيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب، وما تضمنه من التزام بمقررات جامعة الدول العربية الخاصة بتفعيل شبكة أمان مالية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.