الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مصادر تكشف عن خصم مليشيات الحوثي الضرائب على مرتبات الموظفين التي لم تصرف منذ سنوات

مصادر تكشف عن خصم مليشيات الحوثي الضرائب على مرتبات الموظفين التي لم تصرف منذ سنوات

07:33 2019/07/23

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

كشفت مصادر مسؤولة عن خصم مليشيات الحوثي للضرائب على مرتبات جميع الموظفين والتي لم تصرف منذ سنوات، في استهتار كامل بالموظفين وحقوقهم، واستمراراً لسياسة الاختلاس والنهب التي تمارسها المليشيات في جميع القطاعات.

وفي تصريحات لوكالة خبر، اعتبرت المصادر ممارسات المليشيات وخصمها للضرائب على رواتب لم تصرف مخالفة قانونية واستهتاراً بالمواطنين والموظفين المحرومين في مناطق سيطرتها.

وأكدت المصادر أن المليشيات زادت من حجم النفقات المرصودة ضمن تبويب أجور العاملين بنحو 27 ملياراً في 2019 لتصل إلى 85 ملياراً، فيما اكتفت بصرف راتب شهر واحد.

ونوهت إلى أن المليشيات تمتنع عن صرف المرتبات، في الوقت الذي تجاوزت فيه إيراداتها الضريبية أكثر من 400 مليار ريال ونحو 220 مليار ريال من أذون الخزانة والسندات الحكومية.

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي تورد الأموال والجبايات إلى حسابات خاصة وصرفها تحت بنود ومبررات وذرائع واهية، حيث تصل نفقاتها على بند السلع والخدمات والصيانة أكثر من 91 مليار ريال، فيما رصدت أكثر من 225 ملياراً كمدفوعات للفوائد المحلية وعشرة مليارات للإعانات والمنح والمنافع الاجتماعية، وتسعة مليارات نفقات غير مبوبة.