الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات جديدة باتجاه حيس وتكثف من قصفها على مواقع المشتركة

مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات جديدة باتجاه حيس وتكثف من قصفها على مواقع المشتركة

09:52 2019/08/13

الحديدة - خبر للانباء:
دفعت ميليشيات الحوثي، الثلاثاء 13 اغسطس/اب 2019، بتعزيزات كبيرة نحو مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن، بالتزامن مع قصف مكثف على مواقع القوات المشتركة ومنازل المواطنين في مناطق متفرقة من المديرية. 
 
ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر عسكري ميداني، أن الميليشيات شنت قصفا هو الأعنف، مستخدمة القذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة صوب مواقع القوات المشتركة شرق مديرية حيس وشمالها.
 
واستهدفت الميليشيات خلال قصفها العنيف أسواقاً شعبية في مديرية حيس ومنازل المواطنين، ما سبب حالة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين لا سيما النساء والأطفال بعد تساقط عشرات المقذوفات بالقرب من منازلهم.
 
وأوضح أن الميليشيات شنت منذ بدء الهدنة الأممية في ديسمبر الماضي، عدة محاولات للتسلل واختراق باءت جميعها بالفشل في إطار سعيها لاستعادة السيطرة على المديرية الواقعة جنوب الحديدة.
قصف مكثف
 
كما شددت ميليشيات الحوثي قصفها المدفعي على مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية في مدينتي الصالح ومديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
 
وقالت مصادر ميدانية إن ميليشيات الحوثي قصفت بمدافع الهاون وB10 وقذائف آر بي جي، مواقع القوات الحكومية أطراف مدينة الصالح شرقي مدينة الحديدة.
 
كما قصفت بمدافع الهاون والهوزر والرشاشات المتوسطة، مواقع القوات الحكومية في منطقة الجبلية والمنازل في مدينة التحيتا جنوب الحديدة.