الصفحة الرئيسية » رياضة » أبطال أوروبا: ليفربول يسقط مجددا في "سان باولو" وتعادل سلبي لبرشلونة ودورتموند

أبطال أوروبا: ليفربول يسقط مجددا في "سان باولو" وتعادل سلبي لبرشلونة ودورتموند

01:44 2019/09/18

فرانس24
انطلقت الثلاثاء منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بمباريات المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة. وفي أبرز لقاءات هذا اليوم تلقى حامل اللقب ليفربول الإنكليزي هزيمة على ملعب مضيفه نابولي الإيطالي بهدف وحيد، وعاد برشلونة الإسباني بتعادل ثمين خارج قواعده على أرض بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الألماني بدون أهداف.
 
أقيمت مساء الثلاثاء مباريات المرحلة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت مواجهات قوية أبرزها لقاء حامل اللقب ليفربول الإنكليزي ونابولي وصيف الدوري الإيطالي على أرض الأخير، والتي خسرها زملاء محمد صلاح بصعوبة بهدفين دون رد. أما برشلونة الإسباني فعاد من ملعب مضيفه دورتموند الألماني بتعادل ثمين بدون أهداف.
 
وبدأ ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بهزيمة صعبة أمام مضيفه نابولي المرشح للانتقال معه إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة عن المجموعة الخامسة، وتمكن فريق الجنوب الإيطالي من تسجيل هدفين في لحظات المباراة الأخيرة، فجاء الأول من ضربة جزاء نفذها البلجيكي دريس ميرتينز في الدقيقة 82، وأضاف الإسباني فيرناندو يورينتي الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
 
أما برشلونة فصمد أمام وصيف الدوري الألماني الذي ضيع ضربة جزاء في الدقيقة 57، وخرج بتعادل لم تهتز فيه شباك أي من الفريقين. وتعد المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب العملاقين الألماني والإسباني عملاقا إيطاليا هو إنترناسيونالي إضافة لسلافيا براغ التشيكي أقوى مجموعات البطولة لهذا العام.
 
سلافيا براغ يعود بتعادل ثمين من ميلانو ومهرجان أهداف في سالزبورغ
 
وتعرض إنترناسيونالي الإيطالي في أول مباريات المجموعة السادسة لصدمة أمام ضيفه التشيكي سلافيا براغ، إذ تعادل الفريقان بهدف لمثله. فعلى ملعب جوزيبي مياتزا بميلانو أحرج الفريق التشيكي مضيفه وتقدم عليه بهدف سجله النيجيري بيتر أولايينكا في الدقيقة 63. ولم يتمكن النيراتزوري من إدراك التعادل إلا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر البديل نيكولو بارولو.
 
أما في ثاني مباريات المجموعة الخامسة ففاز ريد بول سالزبورغ النمساوي على ضيفه غنك البلجيكي في مباراة شهدت تسجيل 8 أهداف، إذ انتهى لقاء الفريقين اللذين يعتبران الأقل حظوة في المجموعة بنتيجة 6-2. افتتح النرويجي الشاب إيرلينغ بروت هالاند التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 34. بعدها كان دور الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان ليرفع غلة الفريق النمساوي إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 36. وقلص المدافع الكولومبي جون لوسومي الفارق للضيوف في الدقيقة 40، ولكن هالاند أحرز هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريق في الدقيقة 45، قبل أن يضيف الهنغاري دومينيك شوبوشلاي الهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. وفي الشوط الثاني أعاد التنزاني مبوانا ساماتا الفارق لثلاثة أهداف بإحراز الهدف الثاني لغنك في الدقيقة 52. ولكن النمساوي أندريس أولمر أضاف الهدف السادس لأصحاب الأرض بعد أربع دقائق.
 
ليون يتعادل مع زيزنيت ولايبزيع يفاجئ بنفيكا
 
وخرج ليون الفرنسي بتعادل مخيب على أرضه مع ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي ضمن المجموعة السابعة بهدف لهدف. وكان الفريق الروسي هو البادئ بافتتاح النتيجة في الدقيقة 41 عبر الإيراني سردار أزمون. ولكن أصحاب الأرض تمكنوا من تعديل النتيجة في بداية الشوط الثاني من ضربة جزاء نفذها الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة 51.
 
وفي ثاني مباريات هذه المجموعة لم تشفع الأرض والجمهور لبنفيكا البرتغالي الذي تلقى هزيمة على ملعبه أمام ضيفه ريد بول لايبزيغ الألماني بهدفين أحرزهما تيمو فيرنر في الدقيقتين 69 و78، مقابل هدف للسويسري هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 84.
 
فلنسيا ينتزع الفوز على أرض تشيلسي
 
وتلقى تشيلسي حامل لقب الدوري الأوروبي ضربة موجعة بهزيمته على أرضه أمام ضيفه فلنسيا الإسباني بهدف دون رد ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثامنة. وأحرز رودريغو مورينو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 74.
 
أما في ثاني مباريات المجموعة فتغلب أجاكس الهولندي، مفاجأة الموسم الماضي، على ضيفه ليل الفرنسي بنتيجة 3-0 وافتتح كوينسي بروميس التسجيل للفريق الهولندي في الدقيقة 18، ثم أضاف المكسيكي إيدسون ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 50، وتبعه الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو بهدف ثالث في الدقيقة 62.
 
مباريات الأربعاء
 
وتستكمل مباريات المرحلة الأولى من دور المجموعات الأربعاء بثماني مباريات.
 
ففي المجموعة الأولى يحل ريال مدريد الإسباني بطل 2016 و2017 و2018 ضيفا على بطل الدوري الفرنسي باريس سان جرمان، ويستقبل بروج البلجيكي غلطة سراي التركي.
 
وفي المجموعة الثانية يستقبل بايرن ميونيخ بطل ألمانيا فريق ريد ستار بلغراد الصربي، ويحل توتنهام الإنكليزي وصيف العام الماضي ضيفا على أوليمبياكوس اليوناني.
 
وفي المجموعة الثالثة يحل مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي ضيفا ثقيلا على شاختار دونيتسك الأوكراني، ويستضيف دينامو زغرب الكرواتي أتلانتا الإيطالي.
 
وتشهد المجموعة الرابعة لقاء قمة بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في الأعوام الثمانية الأخيرة، بينما يستضيف باير ليفركوزن الألماني لوكوموتيف موسكو الروسي.