الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تصعيد حوثي للقصف المدفعي والقناصة وحشد تعزيزات كبيرة في عديد مناطق بالحديدة

تصعيد حوثي للقصف المدفعي والقناصة وحشد تعزيزات كبيرة في عديد مناطق بالحديدة

09:43 2019/10/08

المليشيا تهدد بنسف ستوكهولم

الحديدة - خبر للأنباء:

دفعت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، الثلاثاء، مجاميع كبيرة من مقاتليها، المزودين بأسلحة ثقيلة وآليات عسكرية إلى العديد من مناطق محافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن.

وأكد مصدر في الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة أنه تم رصد قيام المليشيات بحشد مجاميع من عناصرها في مدينة زبيد والدفع بهم على متن أطقم باتجاه المزارع التابعة لمنطقتي الجبلية والتحيتا.

مشيرًا إلى وصول مجاميع أخرى تابعة للميلشيات إلى مناطق قريبة من مديرية حيس، قادمة من مثلث القهرة غرب محافظة إب، والمحاذية لحيس.

وفي ذات السياق أوضح المصدر أن الميليشيات الحوثية تقوم بتعزيز مواقعها في أطراف مديرية الدريهمي، ومنطقة كيلو 16 جنوبي الحديدة، في تصعيد خطير يؤكد إصرارها على نسف اتفاق ستوكهولم، حيث وأنها للشهر العاشر منذ التوقيع على هذا الاتفاق ترفض تنفيذ بنوده بما في ذلك الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، كما لم تلتزم بالقرار الأممي القاضي بوقف إطلاق النار في الحديدة والذي أعلن عن سريانه في 18 ديسمبر الماضي.

هذا وتزامن ذلك مع قصف المليشيات الحوثية لمواقع تابعة للقوات المشتركة في الدريهمي. كما استهدفت مواقع شرق المديرية بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبمدفعية الهاوتزر. إضافة إلى نيران معدلات البيكا والدوشكا، وسلاح 14,5 والقناصة.

وفي ذات المنوال قصفت المليشيات مواقع عدة للقوات المشتركة شمال الدريهمي بمدفعية الهاون عيار 120، ورشاشات 14.5 و12.7، واستمر القصف على فترات متقطعة منذ الصباح وحتى ساعات الظهيرة.