الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الحوثيون يجبرون طلاب ومعلمي مدارس إب على المشاركة في فعالياتهم بقوة السلاح

الحوثيون يجبرون طلاب ومعلمي مدارس إب على المشاركة في فعالياتهم بقوة السلاح

09:03 2019/11/08

الصورة ارشيفية

إب - خبر للأنباء:

تجبر مليشيا الحوثي طلاب المدارس والمعلمين في محافظة إب، وسط اليمن، على المشاركة في فعالياتها بقوة السلاح.

وبحسب مصادر تربوية، تحدثت الجمعة 8 نوفمبر /تشرين الثاني 2019، فإن مليشيا الحوثي الإنقلابية تستخدم المؤسسة التعليمية لحشد مشاركين في فعاليات حوثية تقيمها بذكرى المولد النبوي بمحافظة إب.

وقالت مصادر تربوية، إن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب محمد درهم الغزالي، والمعين في منصبه من قبل المليشيا، كلف مدراء المراكز التعليمية والمدارس بالتكفل بنقليات الطلاب والمعلمين للمشاركة في فعاليات المليشيا يوم غد السبت على حساب تلك المدارس من المبالغ التي تم فرقها لمساعدة المعلمين.

وهدد "الغزالي" مدراء المركز التعليمية بالمحافظة بأنه سوف ينزل ميدانيا ليحاسب كل مدير مدرسة على كل ريال استلموه من الطلاب كمساهمة مجتمعية للمدرسين وأن يرجعها لكل طالب إذا ما امتنع أو تقاعس مدراء المدارس عن تجهيز وسائل نقل للطلاب والطالبات ليوم الحفل، في مشهد يؤكد استغلال المليشيات الوظيفة العامة لصالحها.

وأفادت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي تستخدم "نصف الراتب" المزمع صرفه للمعلمين وسيلة للترغيب والترهيب من أجل حضور الفعالية المزمع تنفيذها السبت بمدينة إب.

وتقول المعلومات بأن تهديد المليشيا للمعلمين بمحافظة إب بعدم صرف الرواتب هو لمن لن يشارك في فعالياتها، السبت، حيث تعتزم التوقيع على حافظة دوام في وسط الفعالية ولن يتم الصرف إلا بحسب تلك الكشوف بحسب العديد من معلمي إب الذين عبروا عن رفضهم لتلك التهديدات.

مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب والخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية وجه، في وقت سابق، مدراء المدارس الحكومية والأهلية بتزيين المدارس وكتابة عبارات طائفية على جدرانها وتحويل المدارس لمنصات إعلامية حوثية، وسط استياء ورفض أولياء أمور الطلاب جراء حوثنة العملية التعليمية.