الصفحة الرئيسية » الواجهة » د. البداي لـ"خبر": تضحية صالح والزوكا أعادت لكل اليمنيين ثقتهم وأظهرت ضعف المليشيات

د. البداي لـ"خبر": تضحية صالح والزوكا أعادت لكل اليمنيين ثقتهم وأظهرت ضعف المليشيات

10:02 2019/12/02

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

قال الناشط السياسي الدكتور معمر البداي، الاثنين 2 ديسمبر /كانون الأول 2019، إن "انتفاضة 2 ديسمبر تعتبر انتفاضة شعبية خارج المخطط الدولي والإقليمي".

وأضاف البداي، في تصريح لوكالة خبر، "الانتفاضة قادها الشهيد الخالد علي عبدالله صالح، رحمه الله، مع رفاق النضال لاستعادة الجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء المسلوبة من قبل المليشيات الكهنوتية".

ورأى البداي بأن انتفاضة ديسمبر كان لها الأثر الكبير في توحيد الشعب اليمني ضد الكهنوتيين، وقد قدم الشهيد الخالد علي عبدالله صالح والأمين الشهيد عارف الزوكا دماءهما فداءً للوطن وزرعا أول خطوة نحو تحقيق الأهداف التي كتباها بدمائهما في وصاياهما العشر.

وأشار إلى أن "هذه التضحية المنقطعة النظير أعادت لكل اليمنيين ثقتهم بأنفسهم، وأظهرت لكل اليمنيين ضعف المليشيات الكهنوتية والتي تشتت في خلال ساعات وتم تحرير 5 محافظات من سيطرتهم لولا الخيانة والخذلان التي حصلت من قيادات ومن هادي وشرعية الإصلاح الفندقية".

واختتم الدكتور البداي حديثه مع وكالة خبر بالقول، "ومع ذلك النصر قادم، بإذن الله، وما يحدث في جبهة الساحل الغربي والحديدة وبعض الجبهات إلا استكمالا لانتفاضة 2 ديسمبر وغداً في صنعاء، بإذن الله.. تحيا الجمهورية اليمنية".