الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تجاهلوا التحذيرات واستخدموا طريق "الحديدة- صنعاء" وهذه كانت النتيجة

تجاهلوا التحذيرات واستخدموا طريق "الحديدة- صنعاء" وهذه كانت النتيجة

12:34 2016/04/15

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
تكدست المئات من السيارات وناقلات النفط والشاحنات والعربات مختلفة الأحجام في طابور طويل بطريق صنعاء - الحديدة المقطوع بسبب سيول الأمطار الغزيرة وعدم التزام السائقين بإرشادات وتحذيرات صدرت يومي الأربعاء والخميس.
 
وفي وقت سابق ذكر وكيل محافظة صنعاء، الشيخ عبدالله السياغي، أن السيول تسببت بتهدم جسر "عصيفرة" بمنطقة بني مطر، وانقطاع حركة السير، فيما تحاول جرافات إعادة إصلاحه مؤقتاً لتسهيل حركة الشاحنات ومركبات المواطنين.
 
وأشار إلى أن الجسر تعرض للضربات الجوية من قبل طيران تحالف العدوان السعودي، وتم عمل "عبّارات" إلا أن السيول الغزيرة جرفتها. مضيفاً، أنه يتم محاولة إعادة الطريق أمام المسافرين وسائقي الشاحنات.
 
هيئة الأرصاد حذرت الخميس المواطنين والمسافرين وسائقي السيارات من استخدام طريق الحديدة صنعاء المقطوع عند نقطة جسر يازل والطريق الفرعي الذي جرفته سيول قوية، ويمكن سلوك طريق ذمار- الحديدة أو المحويت- الحديدة. 
 
لكن تجاهل التحذيرات ونصائح الناس والأهالي على طول الطريق تسبب في تكدس سيارات وشاحنات ترتض في طابور طويلجدا على مسافة نحو 3 كم.
 
تجاهل التحذيرات واستخدام الطريق المقطوع تسبب في انقطاع آخر إلى انقطاع الطريق
تجاهل التحذيرات واستخدام الطريق المقطوع تسبب في انقطاع آخر إلى انقطاع الطريق
 
وتسببت السيول والأمطار الغزيرة في وقوع وفيات من الأهالي وفقدان آخرين واضرار كبيرة في محافظات حجة وعمران والمحويت وعدن وغيرها خلال الأيام الثلاثة الماضية، علاوة على حدوث انهيارات صخرية وقطع خطوط وطرق طويلة تربط مناطق داخلية ومحافظات.