الصفحة الرئيسية » محليات » سفير الإمارات يلتقي عدداً من قيادات السلطة المحلية بالمحافظات المحررة في عدن

سفير الإمارات يلتقي عدداً من قيادات السلطة المحلية بالمحافظات المحررة في عدن

08:24 2018/12/02

عدن- خبر للأنباء:

التقى سفير الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن سالم الغفلي، الأحد 2 ديسمبر/كانون الأول 2018، بالعاصمة المؤقتة عدن محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، ومحافظ الضالع اللواء علي مقبل، ومحافظ الحديدة د/الحسن طاهر، ومحافظ عدن أحمد سالمين، والعميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بتعز.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي يجريها السفير سالم الغفلي خلال زيارته الحالية التي تشمل رئيس الوزراء في الحكومة الشرعية الدكتور معين عبد الملك وعددا من الوزراء والمسؤولين وقيادات السلطة المحلية في المحافظات المحررة.

وبحث السفير الإماراتي مع قيادات السلطة المحلية لعدد من المحافظات المحررة، جملة من المستجدات والجوانب والاتجاهات والتطورات التي تشهدها كل محافظة، إضافة إلى التطلعات والخطوات التي يمكن العمل بها في المرحلة الحالية والمستقبلية في سبيل النهوض بواقع المحافظات المحررة لتكون أنموذجاً يحتذى به، ووصفت قيادات السلطة المحلية اللقاء بالهام والمثمر والإيجابي.

وأشارت قيادات السلطة المحلية، أن سعادة السفير على علم واطلاع ودراية بواقع وأوضاع المحافظات حيث تركز الحديث عن مجمل ما تم تنفيذه والقيام به في كافة المحافظات بدعم ومساندة الأخوة الأشقاء في دولة الإمارات عبر الذراع الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي وأهم المشاريع والأعمال التي سيتم التركيز عليها في المرحلة المستقبلية.

وناقش اللقاء تعزيز وتطوير العلاقات والتنسيق وعملية الاتصال والتواصل للإسهام في النجاح وتحقيق الأهداف المشتركة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.

وباركت قيادات السلطة المحلية للسفير الإماراتي بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات الشقيقة، والذي يصادف الثاني من ديسمبر المقبل، متمنين للإمارات حكومة وقيادة وشعباً مزيدا من التوفيق والتقدم والازدهار.

وقدموا تحياتهم إلى القيادة الإماراتية والقوات المسلحة الإماراتية والشعب الإماراتي بمناسبة حلول يوم الشهيد الإماراتي، والذي يصادف الـ30 من نوفمبر، مؤكدين على عظمة تضحيات الشهداء الإماراتيين الذين سطروا أروع البطولات مع إخوانهم في اليمن، في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

من جانبه أبدى السفير سالم الغفلي تفاؤلا بشأن المرحلة القادمة انطلاقا من المؤشرات الحقيقية الموجودة على أرض الواقع، التي قد تظهر احيانا بصورة غير صحيحة ولكنها تدريجيا ومع مرور الوقت تتجلى بوضوح من خلال النتائج الملموسة والفعلية ويدركها الكل.

وأشار "الغفلي" أن دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة تولي اليمن أهمية كبرى، ومن أولوياتنا أن يكون اليمن الشقيق حكومة وشعبا بمصاف الدول المتقدمة اقتصاديا وتنعم بالأمن والاستقرار والازدهار والتنمية ولا ينقصها شيء غير القضاء على مشروع مليشيات الحوثي الانقلابية.

ولفت أن أجنحة العمل الإنساني لدولة الإمارات تعمل على القيام بواجبها الإنساني في مناطق التماس والمحافظات المحررة، وتواكب عملية التحرير في ايصال المساعدات والدعم اللوجستي وذلك ضمن آليات وخطط استراتيجية جاهزة ومنظمة من قبل دولة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.