الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الدكتور بن دغر يصل العاصمة المصرية للمشاركة في مؤتمر البرلمان العربي

الدكتور بن دغر يصل العاصمة المصرية للمشاركة في مؤتمر البرلمان العربي

05:21 2019/02/08

القاهرة - خبر للأنباء:
وصل الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء السابق في الجمهورية اليمنية، إلى القاهرة، الجمعة 8 فبراير/شباط 2019، لحضور مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى للمشاركة في أعمال المؤتمر الذي ينعقد السبت 9 فبراير في مقر جامعة الدول العربية بحضور عدد غير قليل من رؤساء الحكومات العربية وبعض المختصين العرب في الشؤون العربية..
 
حيث كان في استقباله في مطار القاهرة الدولي الدكتور أحمد مشرقي رئيس لجنة الشئون الخارجية والسياسية في البرلمان العربي، واللواء محمد رميح رئيس قسم المراسم والتشريفات بالبرلمان العربي، ووزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل والقائم باعمال سفارة بلادنا في القاهرة السفير محمد الهيصمي، والملحق العسكري العميد ثابت عبده.
 
وستجري في المؤتمر الذي دعا له البرلمان العربي مناقشات واسعة حول حال الأمة العربية، وأخرى حول النظام العربي ومتطلبات تطويرة في مرحلة صعبة تمر بها الدول والشعوب العربية. كما سيقف المؤتمر أمام التحديات الراهنة والمحتملة التي تواجه الأمة، وتتطلب تعزيز التضامن العربي في صورة شاملة وتطوير آلياته بما يخدم الأهداف المشتركة للدول والشعوب العربية..
 
وقال الدكتور ابن دغر أن مساهمته في أعمال مؤتمر البرلمان العربية الذي تأتي استجابة لدعوة رئيس البرلمان العربي الأخ الدكتور مشعل بن فهم السلُمي رئيس البرلمان العربي وفي سياق الجهود التي تبذلها الشرعية رئاسة وحكومة لمواجهة الإنقلاب الحوثي واستعادة الدولة في اليمن والحفاظ على يمن إتحادي موحد، منوهاً إلى الإنقلاب الحوثي في اليمن قد تم التخطيط والإعداد له في مدن طهران وقم الإيرانيتين، مشيداً بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للتصدي للمخططات الإيرانية في اليمن والتي تستهدف أمن المنطقة والأمة العربية كلها.