الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » البيضاء.. وحدة الدروع تدك تحصينات المليشيا الحوثية في مديرية الزاهر وإطلاق عملية عسكرية في قانية

البيضاء.. وحدة الدروع تدك تحصينات المليشيا الحوثية في مديرية الزاهر وإطلاق عملية عسكرية في قانية

10:32 2019/06/19

البيضاء - خبر للانباء - خاص:

تمكنت وحدة الدروع التابعة للقوات المشتركة من دك تحصينات المليشيات الحوثية الإرهابية في منطقة حبج بمديرية الزاهر وآل حميقان وقتلت عدداً من قناصة المليشيات ودمرت عتادهم العسكري.

وقالت مصادر عسكرية لوكالة خبر، إن قوات المقاومة وبإسناد من القوات المشتركة، دكت تحصينات المليشيات في المنطقة وقتلت عناصر المليشيات المتحصنة، بينهم أربعة قناصون، وتدمير وإحراق سلاح دوشكا، وسلاح معدل بيكا.

وأوضحت المصادر أن أبطال المقاومة تمكنوا من إحباط هجوم عنيف للمليشيات الحوثية على منطقة الحبج بمديرية الزاهر، والتي حاولت التقدم إلى مناطق المواطنين.

في الأثناء أطلقت قيادة محور البيضاء، الأربعاء، عملية عسكرية ضد مليشيات الحوثي بجبهة قانية، شمال شرق المحافظة، بعد توقف العمليات العسكرية هناك لفترة تقارب عاماً كاملاً.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن كتائب من ألوية محور بيحان تساند قوات محور البيضاء في هذه العملية، إلى جانب أعداد من كبيرة من القبائل المجاورة لمناطق المواجهات.

وأوضحت أن كتائب من اللواء 153 واللواء 163 واللواء 26 من محور بيحان شاركت في العملية العسكرية، كما انضمت كتيبة قوات شعبية من قبائل آل عواض القريبة من مناطق المواجهات بقيادة مجاهد عبدالله العواضي.