الصفحة الرئيسية » الواجهة » تدمير عربات وغرفة اتصالات حوثية متطورة بكتاف صعدة ومقتل العشرات

تدمير عربات وغرفة اتصالات حوثية متطورة بكتاف صعدة ومقتل العشرات

05:22 2019/07/09

صعدة - خبر للأنباء - خاص:

دمرت مقاتلات التحالف، الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019، بعدد من الغارات غرف اتصالات للحوثيين متطورة بمديرية كتاف محافظة صعدة، كانت المليشيا تستخدمها في اتصالاتها الميدانية والسيطرة والتحكم في مسرح العمليات القتالية ضد القوات الحكومية في المحافظة التي تشهد تقدمات ميدانية متسارعة صوب إحكام السيطرة على مركز كتاف كبرى المديريات البالغ عددها 15 مديرية.

ووفق مصادر محلية أفادت وكالة خبر، أسفرت الغارات الجوية عن تدمير غرفة اتصالات متطورة في مركز المديرية، والثانية فوق مرتفعات جبال العشة، والثالثة في قرية حمدات بمحيط مركز مديرية كتاف.

وأدت الغارات إلى مقتل عدد من عناصر المليشيات كانت تتواجد داخل المباني المستهدفة.

ويأتي تدمير هذه الغرف المستخدمة في الاتصالات العسكرية للمليشيات بعد عملية رصد دقيقة للموقع المذكورة، إضافة إلى التحليق المستمر لمقاتلات التحالف فوق أجواء المديرية التي تشهد معارك ضارية بين القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي والعناصر الحوثية، ويومياً يتم تكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وكانت مصادر تحدثت عن مصرع عدد من العناصر الإرهابية التابعة للمليشيات الانقلابية إثر غارتين لمقاتلات التحالف العربي على مركز متطور للاتصالات العسكرية بمحيط مركز مديرية كتاف.

وأكدت المصادر، أنه تم تدمير غرفة عمليات للاتصالات العسكرية بالكامل في محيط مركز مديرية كتاف.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي دك واستهداف العربات والآليات والتجمعات البشرية للمليشيات الانقلابية في محيط مركز مديرية كتاف.

وقبل ذلك، تم تدمير عربة عسكرية للمليشيات ومصرع عدد من العناصر الحوثية في جبال "العادية" فيما تشهد جبهة كتاف خسائر فادحة وشبه يومية للمليشيات المدعومة إيرانياً.

واستهدف الطيران عربة عسكرية بمحيط مركز مديرية كتاف وقتل قيادي بارز في صفوف المليشيات كان بداخلها مع مجموعة من مرافقيه.

في الأثناء، تدور اشتباكات متقطعة وقصف مدفعي متبادل بين القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف بمحافظة صعدة والمليشيات الحوثية.

وأعلنت القوات الحكومية، في وقت سابق، مصرع خمسة عشر حوثياً وتدمير ثلاث عربات عسكرية في وادي خوذان بمديرية كتاف من قبل طيران التحالف العربي.